بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة، المصادف للثاني والعشرين (22) أكتوبر من كل سنة، نظمت كلية علوم الإعلام و الاتصال و السمعي البصري يوما دراسيا موسما بـ : علوم الإعلام و الاتصال و السمعي البصري بين النظري و التطبيق. و قد شارك في فعاليته كل من الرئيس المدير العام لجريدة النصر و  مدير إذاعة قسنطينة الجهوية، حيث إستهل اليوم الدراسي بزيارة جناح خصص لمشاريع الطلبة التي أنجزوها في إطار نهاية مرحلة الليسانس، و في المقابل  قدم السادة مدراء المؤسسات الإعلامية للطلبة مداخلات من صميم الميدان عن العمل الإعلامي  ، و كان اللقاء تفاعليا بين الطلبة و مدراء المؤسسات الإعلامية .

كما نوه السيد عميد الكلية بهذه المناسبة  بمجهودات المؤسسات  على الدعم المستمر  و المرافقة لطلبة الجامعة عموما و كلية علوم الإعلام و السمعي البصري خصوصا، وذلك من خلال المشاركة في تكوين طلبتها و تنمية خبراتهم في الميدان.

وقد إفتتح اليوم الدراسي الأستاذ حمدوش رياض نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا ممثلا عن السيد مدير الجامعة ، كما شهد الإختتام  تكريم مدراء المؤسسات الذين شاركوا في مرافقة و تأطير طلبة الليسانس على غرار مديرة المتحف العمومي الوطني للفنون و التعابير الثقافية التقليدية –قصر أحمد باي، المكلف بالاتصال بشركة التوزيع سونلغاز-علي منجلي، المكلف بالإعلام على مستوى مديرية شركة التوزيع و كذا وجوه من الأسرة الإعلامية.